Logo
الزوار

5,347,547
العملاء

5,914
الطلبات

8,422

حماية حقوق الطفل

بدأت إجراءات تأمين حقوق الأطفال منذ عام 1984 من خلال توفير أسر بديلة للأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية ومتابعة استخراج الأوراق الثبوتية لهم ويتم تقديم خدمات الحماية من خلال :

الخدمات

مركز إشراقة

تقديم الدعم التخصصي للأطفال المعتدى عليهم جنسياً في خلال التقييم وتقديم الاستشارات و برامج إعادة التأهيل بهدف محو أثر الاعتداء أو التحرش الجنسي بالطفل ,ومعالجة الميول الجنسية المنحرفة لدى الاطفال .

خط النجدة

تأسس عام 2007 لاستقبال البلاغات المتعلقة بالأطفال المعرضين للمخاطر والاعتداءات بأنواعها كالاعتداء الجسدي والجنسي والعاطفي والإهمال والاستغلال التجاري والتعامل معها من خلال فريق مختص يعمل علا إزالة الخطر الواقع على الطفل.

الملتقى الأسري

تأسس عام 2010 تأمين حق الطفل في رؤية والديه بشكل آمن وتوفير بيئة ملائمة تنفيذاً لأحكام الرؤية من أجل تحقيق انفصال آمن وحضاري يساعد الأبناء على الاستقرار الاجتماعي والنفسي وتقديم الإرشاد للأسر لعقد اتفاقيات العلاقة الوالدية للتخطيط السليم بالعلاقة الأبوية بالأبناء بعد الانفصال.

دعم ومساندة الطفل

تأمين حقوق الأطفال غير المؤمنة كأوراق الإثبات والتعليم والصحة والتمثيل القانوني للطفل وضمان التنفيذ السليم للأحكام المتعلقة بالأطفال الصادرة من المحكمة المختصة ، الخاصة بحقوقهم.

الأخبار

Image Description
20/11/2019

543 طلب مساندة وتأمين حقوق للأطفال و 3887 جلسة أسرية في حماية الطفل بالشارقة

سعي دائرة الخدمات الاجتماعية الدائم في سبيل تقديم المساندة والرعاية الكاملة للأطفال من جميع الجوانب، يأتي انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها في رعاية الأطفال وضمان تمتعهم بكافة حقوقهم، والسعي لتوفير بيئة آمنة لهم، لا سيما الأطفال المحرومين من الرعاية

.....قراءة المزيد
Image Description
18/08/2019

أكثر من 4 آلاف خدمة لإسعاد الأطفال وتأمين حقوقهم خلال النصف الاول من 2019

كشفت إدارة حماية الطفل التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة عن إسعادها 4 آلاف و138 طفل، استفادوا من الخدمات النفسية والاجتماعية والقانونية والأسرية والتعليمية؛ والتي بلغ عددها نحو 4 آلاف و 639 خدمة شملت الخدمات التي تم تقديمها

.....قراءة المزيد
Image Description
02/08/2019

ندوة علمية حول "حمـاية الطفـل بين التشريع والتطبيق" تنظمها "اجتماعية الشــارقة"

في إطار تعزيز الوعي القانوني بآليات تأمين حقوق الطفل وحمايته، نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ندوة علمية بعنوان "حمـاية الطفـل بين التشريع والتطبيق" شارك فيها المؤسسات الحكومية العاملة في مجال حماية الطفولة..

.....قراءة المزيد
Image Description
15/07/2019

إدارة حماية حقوق الطفل تقدم مختلف أنواع المساندة والدعم في سبيل حماية الطفل

أكدت أمينة الرفاعي مدير إدارة حماية حقوق الطفل التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ أنها تسعى إلى تقديم مختلف أنواع المساندة والدعم في سبيل حماية وتأمين حقوق الطفل وتوفير البيئة المناسبة لكي يتمكن كل طفل التمتع بحياة كريمة

.....قراءة المزيد

تواصل معنا