خريطة الموقع English Arabic French Urdu

طلب دعم الطاقة

  • تفاصيل الخدمة
  • تعبئة استمارة الطلب
  • متابعة حالة الطلب
  • هي خدمة لتقديم دعم استهلاك الكهرباء والماء والغاز لمواطني إمارة الشارقة ممن تنطبق عليهم الشروط من خلال مزودي الطاقة في الإمارة
  • أفراد (متعاملين)
  • الموقع الالكتروني 
  • 8 أيام عمل من استكمال الطلب
  • تقديم طلب دعم الطاقة عبر موقع الالكتروني للدائرة.
  • إرفاق الفاتورة الجديدة مع رقم الحساب الجديد.
  • يتم التحقق من الحساب وإدخال طلب تعديل البيانات خلال مدة أقصاها 8 أيام من استلام الطلب.

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني من خلال الهوية الامارتية  
  • تقديم طلب دعم الطاقة مرفقا به الوثائق والمستندات اللازمة

  • فاتورة رقم الحساب الجديد 
  • خارطة الأرض أو ملكية المنزل 
  • عقد الايجار ( إن وجد ) 
  • أن يكون مواطناً ويحمل قيد الشارقة.
  • أن يكون مقيماً في الإمارة.
  • أن يكون منتفعاً من المساعدة الاجتماعية .
  • أن يكون حساب الكهرباء لنفس منزل الإقامة لتعرفة مواطن أو لغرض السكن مع مراعاة الأحكام العامة.
  • لا يحق للشخص الانتفاع أكثر من مرة عن الحساب الواحد أو عن حسابات تجارية أو صناعية.
  • ألا تتكرر حسابات الكهرباء على نفس الهوية.
  • لا يحق للشخص الانتفاع عن حسابات كهرباء المزارع أو ما يملك من حسابات تجارية أو صناعية.
  • يجوز منح دعم الطاقة للمستفيد في الحالات التالية:
  • الارملة المقيمة في منزل زوجها المتوفى.
  • إذا كان يقطن لدى الأقارب من الدرجة الأولى: الأب /الأم/الابن/الابنة/الزوج/الزوجة.
  • إذا كان يقطن لدى الأقارب من الدرجة الثانية: الأخ/الأخت/الجد/الجدة/الحفيد/الحفيدة/زوج الابن/زوجة الابنة.
  • إذا كان يقطن لدى أسرة حاضنة (الحاضن أو الحاضنة)
  • لا يجوز منح الدعم بأثر رجعي ويتم التعامل مع الطلبات أولاً بأول..

ما هو رأيك في محتوى هذه الصفحة؟ *

برجاء قيّم تجربتك في استخدام الموقع الالكتروني اضغط واسحب المؤشر إلى الوجه الذي يمثل مستوى سعادتك عن الخدمة
  • غير سعيد إطلاقا
  • سعيد جدا