- تفاصيل الخدمة
- تعبئة استمارة الطلب
- متابعة حالة الطلب
- هي خدمة لتقديم دعم استهلاك الكهرباء والماء والغاز لمواطني إمارة الشارقة ممن تنطبق عليهم الشروط من خلال مزودي الطاقة في الإمارة
- أفراد (متعاملين)
- الموقع الالكتروني
- 8 أيام عمل من استكمال الطلب
- تقديم طلب دعم الطاقة عبر موقع الالكتروني للدائرة.
- إرفاق الفاتورة الجديدة مع رقم الحساب الجديد.
- يتم التحقق من الحساب وإدخال طلب تعديل البيانات خلال مدة أقصاها 8 أيام من استلام الطلب.
- تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني من خلال الهوية الامارتية
- تقديم طلب دعم الطاقة مرفقا به الوثائق والمستندات اللازمة
- فاتورة رقم الحساب الجديد
- خارطة الأرض أو ملكية المنزل
- عقد الايجار ( إن وجد )
- أن يكون مواطناً ويحمل قيد الشارقة.
- أن يكون مقيماً في الإمارة.
- أن يكون منتفعاً من المساعدة الاجتماعية .
- أن يكون حساب الكهرباء لنفس منزل الإقامة لتعرفة مواطن أو لغرض السكن مع مراعاة الأحكام العامة.
- لا يحق للشخص الانتفاع أكثر من مرة عن الحساب الواحد أو عن حسابات تجارية أو صناعية.
- ألا تتكرر حسابات الكهرباء على نفس الهوية.
- لا يحق للشخص الانتفاع عن حسابات كهرباء المزارع أو ما يملك من حسابات تجارية أو صناعية.
- يجوز منح دعم الطاقة للمستفيد في الحالات التالية:
- الارملة المقيمة في منزل زوجها المتوفى.
- إذا كان يقطن لدى الأقارب من الدرجة الأولى: الأب /الأم/الابن/الابنة/الزوج/الزوجة.
- إذا كان يقطن لدى الأقارب من الدرجة الثانية: الأخ/الأخت/الجد/الجدة/الحفيد/الحفيدة/زوج الابن/زوجة الابنة.
- إذا كان يقطن لدى أسرة حاضنة (الحاضن أو الحاضنة)
- لا يجوز منح الدعم بأثر رجعي ويتم التعامل مع الطلبات أولاً بأول..