اطلق مركز إنتاج التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، متجراً إلكترونياً يتيح لأعضاء المركز من أصحاب مشاريع الإنتاج المنزلي، في عرض منتجاتهم وبيعها عبر البوابة الإلكترونية https://intaj.shj.ae/estore/ ، وذلك في إطار سياسة الدعم الذي تنتهجه الدائرة في تمكين الأسر. ويتيح المتجر الإلكتروني للمتعاملين طلب المنتجات بكل يسر وسهولة، كالعطور والبخور ، والمنتجات المخصصة للأطفال والمرأة، وإكسسوارات الموضة، ومنتجات الحرف اليدوية، مع إضافة المزيد من المنتجات توالياً. وأكدت مدير مركز إنتاج، مريم الحمادي، يتمثل هدفنا في مساعدة الأعضاء من أصحاب الإنتاج المنزلي من الأسر المنتجة من مستفيدي الدائرة، على تطوير أعمالهم ومشاريعهم التجارية وتسويقها والترويج لها، ويعد إطلاق أحد الموقع الإلكتروني أحد أهدافنا في تعزيز الفرص المناسبة للأسر لبيع منتجاتهم عبر الإنترنت عبر المتجر الإلكتروني والإسهام في إيجاد ميزة تنافسية إيجابية من خلال توفير تجربة تسوق ممتعة وفريدة من نوعها لكل من البائعين والمتسوقين من مختلف أفراد المجتمع. ويتكفل المركز بالأعمال الإدارية والتنسيقية واللوجستية المُتعلّقة ببيع المنتجات، إلى جانب التنسيق في توفير خدمة التوصيل من خلال عقد شراكات مع شركات التوصيل، يتم بموجبه إيصال المنتجات إلى أصحابها، حيث تتضمن المنتجات مجموعة من الباقات وهي: باقة طيب للبخور والعطور، وباقة أطايب للمأكولات، وباقة الإبداع للمشغولات اليدوية، وباقة أناقة للأزياء والإكسسوارات، وباقة مهرة للحرف التراثية واليدوية. ويتم استقطاب كافة الأسر من الأعضاء الراغبين في الانضمام إلى خدمة البيع الإلكتروني، وفقاً للاشتراطات أبرزها: أن يكون صاحب المنتج مستفيداً من المساعدات الاجتماعية بالدائرة أو المعالين أو المنتسبين للدور الاجتماعية التابعة لها، والحصول على رخصة اعتماد من دائرة التنمية الاقتصادية، كما يشترط موافقة المتقدم على السياسات والإجراءات المتعلقة بالمركز والتوقيع عليها، بالإضافة إلى أن تكون المنتجات ذات جودة تلبي احتياجات السوق المحلي. وأضافت مدير مركز إنتاج؛ أن المركز عمل منذ إنشائه على الترويج لفكرة الإنتاج المنزلي لما فيها من فرص لزيادة دخل الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية في الدائرة وتمكينها، وصولاً بهم إلى الاستقلالية والحياة الكريمة، وتشجيع الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال منظومة متكاملة يقدمها المركز تستهدف تدريب وتأهيل الأسر المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، وإتاحة الفرص لتسويق منتجاتها من خلال تنظيم المعارض، والعمل على تحسين المنتجات لرفع قدرتها التنافسية، بما يلبي احتياجات السوق المحلي وطرح منتجات وخدمات ذات جودة منافسة تحمل العلامة التجارية.