عقدت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ اجتماعاً مع مكتب شؤون المواطنين لحكومة عجمان، بهدف اطلاعهم على أفضل الممارسات والخدمات التي تقدمها "اجتماعية الشارقة" لصالح كبار السن لإجراء مقارنة معيارية، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين المؤسسات والجهات الحكومية في الدولة. واستهدف الاجتماع الذي تم "عن بعد" عبر منصة التواصل الإلكتروني (teams)؛ عرض مفصل عن الخدمات التي تقدمها الدائرة وتتمثل في خدمات الضمان الاجتماعي المعنية بتقديم المساعدات الاجتماعية، وخدمات الرعاية والحماية الاجتماعية المقدمة للفئات الضعيفة والفئات المحرومة من الرعاية الاجتماعية، إلى خدمة المجتمع المتمثلة في التثقيف الاجتماعي، وترخيص المهنيين الاجتماعيين، وخدمات مركز الشارقة للتطوع. كما تطرق الاجتماع إلى شرح مفصل حول الخدمات والمبادرات المقدمة إلى كبار السن، بدءاً من سلسلة من خدمات الرعاية المنزلية المقدمة لكبار السن بإمارة الشارقة، وكذلك خدمات الإيواء بدار رعاية المسنين، ومركز خدمات العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى مبادرات برامج المدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي تعد إمارة الشارقة أحد أعضائها منذ العام 2017. تعزيزاً لأواصر التعاون واستهل سعادة أحمد إبراهيم الميل مدير الدائرة؛ اللقاء الافتراضي بالترحيب بوفد مكتب شؤون المواطنين بعجمان؛ معرباً عن سعادته بهذه اللقاء الذي يأتي في إطار التواصل بين المؤسسات الحكومية في سبيل خدمة المجتمع، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات المشتركة بين الطرفين، فضلاً عن أن مثل هذه اللقاءات تعد من الجوانب التي تؤدي إلى تعزيز تكامل وتضافر جهود المؤسسات الوطنية المختلفة على مستوى الدولة. وأكد أحمد الميل؛ أن الدائرة سخرت كافة إمكانياتها المهنية والخدمية في سبيل تقديم خدمات تناسب احتياجات كبار السن بالإمارة، من خلال طاقم متخصص في المجالات الصحية والاجتماعية والتأهيلية والنفسية والعلاج الطبيعي، بغية تمكين كبار السن وطريحي الفراش وذوي الإعاقة وإدماجهم مجتمعياً والارتقاء بقدراتهم الصحية أو تثبيتها من خلال توفير الرعاية اللازمة لهم والمتابعة المستمرة لحالتهم، إلى جانب تقديم المساندة والدعم للقائمين على رعايتهم بتأهيلهم بطرق التعامل والرعاية السليمة وفق الآلية الاحترافية التي تتماشى مع هذه الفئة. وثمّن اللفتة الكريمة من قبل "مكتب شؤون المواطنين بحكومة عجمان" بالاطلاع على خبرات الدائرة في مجال خدمة كبار السن والاستفادة منها في خدمة آبائنا وأمهاتنا، لافتاً إلى أن إمارة عجمان تُعد من الرواد الأوائل في الخدمة الاجتماعية، وأن مثل هذه اللقاءات من شأنها تعزز أواصر التعاون في العمل المشترك في مختلف مجالات العمل الاجتماعي والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجهتين. تطوير الخدمات وفق أفضل الممارسات ومن جانبها؛ أشارت سعادة مريم علي المعمري، مدير مكتب شؤون المواطنين بحكومة عجمان، إلى أن إمارة عجمان تسعى دوماً إلى تطوير خدماتها وفق أفضل الممارسات المتبعة في مجالات خدمة كبار المواطنين من خلال مثل هذه اللقاءات لعقد المقارنات المعيارية مع الجهات المتميزة، ولا سيما أن دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، تعد أبرز الجهات الرائدة في الدولة في مجال الخدمات الاجتماعية، وتميزها بالعديد من الخدمات المقدمة للآباء والأمهات من كبار السن. وأن الهدف من الزيارة جاءت للتعرف على الخدمات التي تقدمها الدائرة والاستفادة من هذا الخبرات التي تتميز بها الدائرة؛ مشيدةً بدور دائرة الخدمات الاجتماعية ودورها الرائد، مؤكدةً أننا في مكتب شؤون المواطنين بحكومة عجمان، نحرص على المشاركة الفاعلة مع مختلف مؤسساتنا الوطنية من أجل بناء علاقات الشراكة مع الجهات المتميزة ولا سيما تلك التي يرتبط مجالها بالمجتمع مباشرة. شارك في اللقاء الافتراضي؛ سعادة أحمد إبراهيم الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية، وعلياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، ومها منصور آل علي، مدير إدارة الاتصال الحكومي، فيما شارك من قبل وفد مكتب شؤون المواطنين بعجمان؛ برئاسة السيدة مريم المعمري، ومحمد الكمالي ، ومروة كرم، وميثاء الشاعر.