دشنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أول مركز تواصل يعمل تقنياً بنظام ( Chat Bot ) عبر منصة "الواتساب" يتيح للمتعاملين التواصل مع الدائرة بشكل مباشر وفوري على مدار الساعة عن طريق الرقم 0097165015995 مما يمكن كافة متعاملي الدائرة من تقديم البلاغات بشكل فوري على مدار الساعة. أول جهة تربط الوتساب بنظام CRM وفي تصريح له؛ قال سعادة أحمد الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية؛ أن الدائرة تحرص على تحقيق التميز والريادة في تطوير خدماتها المقدمة لأفراد المجتمع وآليات حماية الضعفاء، لمواكبة رؤية حكومة في التحول الرقمي ، ولتقديم خدمات مجتمعية تحقق الرفاه الاجتماعي، وصولاً إلى حماية الفئات الضعيفة من المجتمع من الأطفال والنساء وكبار السن، مما يسهم في الوصول إلى أعلى معدلات رضا المتعاملين وسعادتهم من خلال منظومة متكاملة ومتطورة تواكب رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021م. وأشار إلى أن الدائرة تسعى من خلال هذه الوسيلة إلى تمكين أفراد المجتمع من خلال تقديم البلاغات التي تتحول تلقائياً إلى الاستجابة دون المرور بموظف الاتصال حفاظاً على خصوصية الأفراد وسرية المعلومات، مشيراً إلى أن الدائرة تعد أول جهة تحول مركز اتصالها الي مركز تواصل بـ "الواتساب" مربوط بنظام إدارة علاقات المتعاملين CRM، إذ أن ذلك الربط يسهم في أتمتة المهام وتحسين التواصل المباشر مع المجتمع، مما يحقق الغايات الاستراتيجية للدائرة المتمثلة في تعزيز مشاريع الدائرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الاجتماعي. وصولاً لخدمات الدائرة.. ومن جانبه؛ أوضح المهندس حاتم السيد مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة؛ أن نظام التواصل عبر الواتساب المربوط بمركز الاتصال، يعد مساعداً ذكياً يحمل مسمى "سالم" حيث يستجيب للمتعامل بطريقة آلية، يتضمن استقبال البلاغات المعنية بنجدة الطفل، وحماية المرأة و كبار السن ، بالإضافة إلى خاصية الحصول على مواقع الإدارات والدور والأفرع التابعة للدائرة، لافتاً إلى أن العمل جار لإضافة حقب أخرى من الباقات الخدمية. وأشار حاتم؛ إلى أن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن خطة الدائرة الرامية إلى تعزيز خطوطها المجانية للاتصال والتواصل مع متعاملي الدائرة من مختلف أفراد المجتمع ولا سيما الفئات الضعيفة، عبر سلسلة من القنوات المتمثلة في مركز الاتصال التابع للدائرة، وموقع الدائرة الإلكتروني وحسابات الدائرة على شبكات التواصل الاجتماعي. مركز الاتصال.. علماً أن مركز الاتصال التابع للدائرة، من أهم قنوات التواصل للحصول على المعلومات المتعلقة بالدائرة وخدماتها، إضافة إلى تسجيل الملاحظات والشكاوى والمقترحات، حيث يمكن للمتعاملين التواصل عبر الرقم الرئيسي 065015555 أو عبر الخطوط المجانية المتخصصة، حيث خط نجدة الطفل 800700 أو حماية المرأة 800800700 أو الرعاية المنزلية 8007080 أو الرفاه الاجتماعي 8008007 إلى جانب البريد الإلكتروني sssd@sssd.shj.ae