أوضحت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، أن الدائرة قامت بعدد من التطورات في خدماتها، إذ تم تحويل الخدمات والمعاملات لتصبح «افتراضية» وفقاً لآليات العمل عن «بُعد» وتوصيل الخدمة إلى المستفيد أينما كان وذلك من خلال: إعفاء المتعاملين من الحضور الشخصي لمقرات الدائرة، واستقبال الطلبات تقنياً من خلال الدخول الذكي، أو خدمة الواتساب عبر الرقم 065015555 للحصول على خدمات الضمان الاجتماعي أو الحصول على إفادة باستلام المساعدة الاجتماعية أو الاستعلام عن حالة الطلبات المقدمة وغيرها. كما قمنا بتحديث بيانات المستفيدين: دون الحاجة للتواصل مع المستفيد، حيث يتم الاعتماد على التحديث من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المعنية. وقالت عن أنه تم تأمين احتياجات 311 أسرة، وبإجمالي 586 خدمة شملت المساعدات الطارئة، سواء قبل الأزمة الصحية أو بعدها، حيث يأتي المستفيد قبل الأزمة الصحية من المساعدة الاجتماعية الطارئة إلى مقر إدارة المساعدات أو أحد الأفرع لاستلام المساعدة، وفقاً لظروفه الطارئة، وبعد الأزمة الصحية يتم توصيل المساعدات الاجتماعية الطارئة إلى منازل الأسر التي بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الدعم الملائم لاحتياجاتها الأساسية خلال أقل من 24 ساعة لها، وبما يتماشى مع المعايير الصحية التي تضمن سلامة الأسر والفريق الميداني.