يستقبل خط نجدة الطفل بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ مختلف أنواع المكالمات والبلاغات الواردة على مدار الساعة عبر الخط المجاني (800700) عن حالات الإساءة والعنف ضد الأطفال، والإيذاء الجسدي والإهمال، والحرمان التعليمي، وغيرها من الأمور المتعلقة بالطفل، حيث تلقى الخط أكثر من (401) بلاغاً خلال الربع الأول من العام الجاري 2020. كما يتلقى الخط البلاغات من خلال الاتصال الهاتفي و خدمة الواتساب 065015995 المخصص لخدمة (chat bot) الذي أطلقته الدائرة مؤخراً للعديد من الخدمات بما يكفل المتابعة الفورية للحالات المُبلَّغ عنها ضمن إجراءات واضحة تضمن مصلحة الطفل وسرية بيانات مبلِّغ الإساءة، من خلال فريق عمل مؤهل ومدرب للتعامل مع جميع تلك المكالمات الواردة على مدار 24 ساعة. تعزيزاً لسلسلة القنوات المجانية.. وقالت مها منصور مدير إدارة الاتصال الحكومي، تحرص الدائرة على تعزيز تواصلها مع مختلف أفراد المجتمع عبر مركز الاتصال الذي يندرج تحته سلسلة من القنوات المجانية المخصصة لكبار السن، وحماية المرأة، والرعاية المنزلية، والتدخل العاجل، ويعد إحدى تلك القنوات هو الرقم المجاني لخط نجدة الطفل 800700 الذي تم تأسيسه منذ العام 2007م. سرعة الاستجابة.. وأكدت مدير إدارة الاتصال الحكومي؛ أن خط نجدة الطفل يتلقى البلاغات العاجلة وسرعة التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة لوضع تدابير وقائية لتعزيز حماية الطفل؛ فضلاً عن الرد على استفسارات أولياء الأمور وتقديم الاستشارات النفسية والقانونية والاجتماعية من قبل أخصائيين مؤهلين في مختلف المجالات المنوطة بالطفل، وبما ينسجم مع تطلعات حكومة إمارة الشارقة وسعيها الكفيل بتوفير أعلى مستويات الحماية والأمان للطفل والمساهمة في تنمية قدراته ومهاراته لتنشئته التنشئة السليمة، ونهجها الرامي إلى توفير الحياة المبنية على العيش الكريم.