استقبلت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، وفدا من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الشارقة، بهدف الاطلاع على تجربة الدائرة في خدمة المركبات الخارجية والتي تعرف بـ "الكابينة"، ويشرف عليها مركز خدمة المتعاملين، حيث أعرب الوفد عن تطلعه لتطبيق هذه التجربة للمتعاملين معها، بالإضافة إلى التعرف على نظام خدمات إدارة المساعدات الاجتماعية لمستفيدي الدائرة. وتشكل وفد الهيئة من عبد الله مراد الأميري مساعد أول وعدد من الإداريين، وكان في استقبالهم كلًا من علياء الزعابي مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، وسكينة حسن هاشم مدير مركز خدمات المتعاملين، واستعرضت الزعابي الخدمات المقدمة وكيفية الحصول عليها من المستفيدين، حيث تختص بتقديم الدعم والمساعدات الاجتماعية لمستحقيها بمختلف الفئات كالأرامل والأيتام وكبار السن وعديمي الدخل وذوي الإعاقة وغيرهم وفق اللوائح والضوابط الصادرة من المجلس التنفيذي بالإمارة، ومن أبرز مهامها السعي والعمل لأن تتمتع الأسر بالرفاه والعيش اللائق الكريم وبنوعية حياة متكاملة في الشارقة، والعمل على دعم وتمكين الأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود للوصول بهم إلى المستوى المعيشي اللائق بما يمكنهم من العيش بكرامة واستقلالية. كما تطرقت إلى أنواع المساعدات التي تقدمها الدائرة وهي مساعدة رب المنزل مساعدة طريح الفراش (لكبار السن- ذوي الاعاقة)، المساعدات الاجتماعية الشهرية للمواطنين، مساعدة المسن المعال، منحة تكميلية لمتقاعدي إمارة الشارقة، العيش اللائق لفئة الأرملة الحاضنة، شارحة شروط الاستحقاق، وخدمات التدخل العاجل وغيره. من جانبها رافقت سكينة حسن مدير مركز خدمات المتعاملين، وفد الهيئة للاطلاع عن قرب على الكابينة الخارجية مؤكدة نجاحها على مدى السنوات الماضية، خاصة لكونها تنجز المعاملات بظرف دقيقتين إلى 5 دقائق فقط، ولا يحتاج العميل للدخول إلى مكاتب الدائرة بل من خلال مروره بمركبته في الباحة الخارجية لمقر الدائرة الرئيسي ليستطيع إنجاز الكثير من المعاملات البنكية والثبوتية وغيرها.. وقالت مدير مركز خدمات المتعاملين، أن المركبة أطلقت في عام 2021، أثناء جائحة كورونا، لإنجاز الإجراءات الضرورية التي بحاجة لحضور المتعامل؛ حيث وفرت "خدمة المركبة" الكثير من الوقت والجهد على الدائرة والمنتسبين إليها، ولن يخالط الموظفين والمراجعين، بل المطلوب منه هو تقديم طلبه والحصول عليه. وتمكن "المركبة الخارجية" الحصول على الخدمات مثل تحديث بيانات الهوية الإماراتية، واستخراج بطاقة مصرفية جديدة أو بدل فاقد، وتغيير رقم هاتف الحساب في البنك، وإنجاز المعاملات المصرفية، التوقيع الالكتروني على المعاملات واستلام بطاقة سند وغيرها.